ღ ೋஜ منتديات شباب البصرة ஜೋ ღ
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادارة المنتدى Professor_93



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كربلاء تبدأ العد التنازلي لاستقبال الزياره المليونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hitman 2010
مشرف منتدى الصور
مشرف منتدى الصور



ذكر عدد المساهمات : 100
نقاط : 2571
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: كربلاء تبدأ العد التنازلي لاستقبال الزياره المليونيه   الجمعة سبتمبر 10, 2010 4:39 pm

كربلاء تبدأ العد التنازلي لاستقبال الزيارة المليونية

تشهد مدينة كربلاء المقدسة استعدادات ضخمة من الناحية الأمنية والخدمية والطبية وذلك لاستقبال الوافدين إلى المدينة بمناسبة ذكرى زيارة الأربعين من استشهاد الإمام الحسين بن علي(ع). ومن المتوقع إن يبلغ عدد الزوار عدة ملايين شخص.
وقد اعدت الجهات المختصة عدة خطط لتأمين سير مراسيم الزيارة لتجنب ما حدث في زيارة عاشوراء, حيث أدخلت ثلاث محافظات ضمن خطة الإنذار (كربلاء. بابل. النجف) و50% من العاصمة بغداد كما أفاد ل(النبأ) مندوب وزير الصحة العراقي.
وعلى الرغم من هول الجازر التي أحدثتها تفجيرات عاشوراء الدامية والتي راح ضحيتها أكثر من 300 شهيد وتجدد التهديدات العلنية التي تطلقها الجماعات الإرهابية باستهداف زوار الحسين(ع)، فأن قوافل الزوار بدأت بالتوافد على المدينة و بأعداد ضخمة قبل عدة أيام من يوم الزيارة والذي يصادف العشرين من شهر صفر الحرام، متحدين بذلك كل الهواجس والمخاطر التي تهدد حياتهم فضلا عن مشقة السفر والتي تكون سيرا على الأقدام.
ويتجاوز المشي في بعض الاحيان المئات من الكيلوالمترات خصوصا القادمين من جنوب العراق، وعلى الرغم من حالات التعب والإعياء البادية على الزوار القادمين مشيا إلا أن المشاهد لهذه الصور الرائعة يجد روح الإصرار والتحدي في وجه كل من يلاقيه من الزوار لإكمال مراسم الزيارة وخصوصا من كبار السن الذي أخذ منهم الزمن مأخذه.
وقد انتشرت على طول الطرق الداخلية والخارجية لمدينة كربلاء والمدن المحيطة بها المضايف الحسينية التي تقيمها الأهالي والعشائر الساكنة بمحاذاة الطرق المؤدية إلى المدينة المقدسة حيث تكون بمثابة محطات استراحة الزوار تقوم بتقديم المأوى والمأكل زيادة على توفير الخدمات الصحية لهم والشيء المميز لهذه المضايف إنها قد أعدت بصورة منسقة ليكون انتشارها بصورة يكفل استيعابها لهذه الأعداد الكبيرة ولمدة تزيد عن العشرة أيام التي تختم بها توافد الزائرين






تحياتي لجميع
hitman
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كربلاء تبدأ العد التنازلي لاستقبال الزياره المليونيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ ೋஜ منتديات شباب البصرة ஜೋ ღ :: ۩۞Ξ…۝…Ξ۞۩المنتديات الاسلامية۩۞Ξ…۝… :: منتدى عاشوراء-
انتقل الى: